القائمة الرئيسية

الصفحات

محاضرة first lecture healh assessment مترجمة

 


محاضرة heath assessment مترجمة

مقدمة:

 يبدأ التقييم عندما تلتقي الممرضة بالعميل ألول مرة. يستمر التقييم طوال العالقة بين الممرضة والعميل ، وهي عملية مستمرة توفر معلومات متزايدة ومعززة أو موضحة عن العميل أثناء تقدمها. تقييم الممرضة العملية هو عنصر ذو مغزى في ممارسة التمريض التي تنطوي على العديد من مجاالت الكفاءة مع عواقب وخيمة تعمل الممرضات في مجموعة متنوعة من سياقات الرعاية، من وحدات المستشفيات إلى مرافق الرعاية السكنية إلى المراكز المجتمعية والعيادات الخارجية في المناطق الحضرية والريفية والنائية. يعد تقييم الحالة الصحية للعميل مكونا رئيسيا في الرعاية التمريضية وله جانبان: 
 1 .التاريخ الصحي للتمريض .
 2 .الفحص البدني.   

يمكن أن يكون الفحص البدني أيا من ثالثة أنواع:

 1 .تقييم كامل (على سبيل المثال ، عندما يتم قبول العميل في وكالة رعاية صحية)، 

 2 .فحص جهاز الجسم مثل الجهاز التنفسي .

 3 .فحص منطقة الجسم مثل الثدي  .

التقييم الصحي:

 هو عملية ديناميكية ومستمرة تنطوي على جمع المعلومات حول العميل والتحقق منها وتنظيمها في سياق الرعاية الصحية المحدد. 

 2 .البشر ليسوا كيانات ثابتة ، لذلك ، هناك دائما المزيد من البيانات التي يجب اكتشافها o مع نتائج التقييم ، يمكن لفريق الرعاية الصحية تطوير خطة عالج تركز على احتياجات العميل. كممارس ، كن مستعدا للمساهمة من خالل توفير الرعاية للعميل وتسجيل النتائج واإلبالغ عنها للحصول على أفضل النتائج للعميل.

التقييم الصحي في سياق تعزيز الصحة :

 ◗ جزء ال يتجزأ من ممارسة التمريض هو تعزيز الصحة.

 ◗ نظرا ألن التقييم الصحي ينطوي على جمع البيانات المتعلقة بتاريخ العميل ، بما في ذلك التاريخ الطبي والمحددات االجتماعية لصحة العميل ، يمكن أن يبدأ تعزيز الصحة بالتقييم. 

 ◗ أثناء التقييم ، تهتم الممرضة بتقييم المخاطر وتغتنم الفرص الفورية لتثقيف العميل حول كيفية تقليل المخاطر والوقاية من المرض والمرض. 

 ◗ في الوقت نفسه، توفر البيانات التي تم جمعها في التقييم األساس للتدخالت التمريضية، التي تشمل استراتيجيات تعزيز الصحة. في سياقات الرعاية الحادة، يتم توجيه التقييم الصحي نحو التشخيص والعالج المبكرين لتقليل تأثير المرض على الفرد، وتعزيز الشفاء، ومنع حدوث مضاعفات (أي الوقاية الثانوية).

 ◗ في حاالت المرض المزمن أو المرض المزمن ، يهدف التقييم الصحي إلى منع مضاعفات الحالة الحالية ومنع التفاقم ، وإعادة الصحة إلى المستوى األمثل في الظروف (أي الوقاية من الدرجة الثالثة). 

 ◗ يجب على الممرضة التأكد من أن العميل آمن في جميع األوقات أثناء التقييمات الصحية. يتضمن توفير هذه السالمة النظر في العديد من القضايا بما في ذلك قاعدة معارف الممرضة ، وعبء العمل على الوحدة ، والتقنيات الجديدة ، والكفاءة الفنية للممرضة ألداء إجراءات التقييم. هذه العوامل ، من بين أمور أخرى ، تسمح للممرضة بتزويد العميل برعاية آمنة ومختصة. تشير الكفاءة الثقافية إلى مزيج معقد من المعرفة والمواقف والمهارات التي يستخدمها مقدم الرعاية الصحية لتقديم الرعاية التي تأخذ في االعتبار السياق الكلي لوضع العميل عبر القيود الثقافية. 

 ◗ لتوفير رعاية مختصة ثقافيا ، يجب على الممرضة الحفاظ على الوعي بمعتقداته وممارساته الصحية وكيف يمكن أن تؤثر على التفكير وتفسير بيانات التقييم من العميل. إن نقص الوعي من جانب الممرضة لديه القدرة على خلق حواجز أمام توفير رعاية آمنة ثقافيا للعميل. 

 ◗ سلط فاركو وآخرون الضوء على أهمية الثقافة بين الممرضة والعميل في سياق التقييم الصحي: - يخلق الناس ثقافة فيما يتعلق ببعضهم البعض وبيئاتهم.  

تعليقات

التنقل السريع